“إلحق نفسك قبل فوات الاوان”.. قرار مفاجئ من هيئة الدواء بسحب ووقف تداول وتحريز دواء «كونجستال»من الصيدليات..اعرف السبب!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

وخلال الفترة الحالية، صدر قرار مفاجئ من صناعة الأدوية بخصوص هذا النوع من الأدوية، حيث أصدرت هيئة الأدوية المصرية قرارًا بسحب منتج دوائي من الأسواق والصيدليات، في التعميم رقم 25 لسنة 2024. وأوضحت الهيئة أن المستحضر المسحوب يحمل اسم كونجستال لأن المنتج صدر لعدم مطابقته للدفعة المبينة من مختبرات السحب التابعة لهيئة الأدوية. وأشارت هيئة الأدوية إلى إيقاف التداول والفحوصات. وفي حالة الشك في المستحضر الدوائي يجب مراجعة هيئة الدواء المصرية سواء بالاتصال على الخط الساخن 15301 أو الموقع الإلكتروني للهيئة. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على استخدامات كونجستال

هيئة الدواء تصدر قرارا بسحب ووقف تداول وتحريز “كونجستال” من الصيدليات

من الشائع استخدام الباراسيتامول والكلورفينيرامين والسودوإيفيدرين لعلاج نزلات البرد وتخفيف الأعراض المصاحبة لها، وكذلك التهاب الأنف التحسسي والحساسية المختلفة. وفيما يلي الأعراض الأكثر شيوعًا التي يقللها الدواء:

 

صداع. ألم واحتقان الجيوب الأنفية. إحتقان بالأنف. العطس. عيون دامعة. سيلان الأنف. درجة حرارة عالية. حكة في الأنف أو الحلق.

 

تعرف على موانع استخدام كونجستال

 

يمنع استخدام الباراسيتامول والكلورفينارمين والسودوإيفيدرين في الحالات التالية: فرط الحساسية لأي من مكونات هذا الدواء. استخدام أدوية مثبطات أوكسيديز أحادي الأمين خلال الـ 14 يومًا السابقة لاستخدام هذا الدواء. ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط. الأطفال أقل من 12 سنة.

0 تعليق