استقبال الحجاج عبر منفذ البطحاء بالمنطقة الشرقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقبال الحجاج عبر منفذ البطحاء بالمنطقة الشرقية, اليوم السبت 1 يونيو 2024 04:02 صباحاً

استقبال الحجاج عبر منفذ البطحاء بالمنطقة الشرقية

نشر في الرأي يوم 01 - 06 - 2024

6666749

مريم البراهيم - البطحاء
تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بفرعها في المنطقة الشرقية، استقبال الحجاج القادمين عبر منفذ "البطحاء" مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك مع بدء موسم الحج هذا العام 1445 ه.
حيث تم توفير أكثر من 31,100 نسخة متنوعة لأكثر من 55 موضوعاً مختلفاً من الكتيبات التوعوية والإرشادية التي تسهم في إرشاد وتعليم الحجاج بأحكام المناسك وتدعم 12 لغة. كما تم تجهيز 40,000 بطاقة تعريفية تشتمل على باركود لتحميلها على الأجهزة الذكية وتتضمن أبرز التطبيقات التي تعينهم على أداء فريضتهم وفق المنهج الوسطي الصحيح، من بينها تطبيق "رُشد" الذي يشتمل على عدة خدمات مثل تحديد القبلة، ومواقيت الصلاة، والمصحف الشريف، والمكتبة الإلكترونية التي تدعم 52 لغة للكتب العلمية والمواد الإرشادية.
وفي السياق ذاته، تشارك الجمعيات التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في توزيع الورود والهدايا وتقديم الضيافة السعودية للحجاج، بالإضافة إلى المأكولات الخفيفة والمشروبات الباردة. وقد أعرب الحجاج عن فرحتهم وشكرهم على ما تم تقديمه لهم من خدمات، ومن حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظوا بها. ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لخدمة حجاج بيت الله الحرام في ظل القيادة الرشيدة أيدها الله .




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق