مع اقتراب عيد الأضحى..حيوانات مفترسة تهاجم قطيع أغنام في محافظة إب وتفترس العشرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت الليلة الماضية حادثة مؤلمة في محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإيرانية، حيث هاجمت مجموعة من الحيوانات المفترسة قطيعًا من الأغنام، مما أدى إلى نفوق العشرات منها، وفقاً لمصادر محلية مطلعة.

وأفادت المصادر أن الهجوم وقع في منطقة "روحان" التابعة لمديرية الشعر شرق محافظة إب، حيث قامت ضباع مفترسة بمهاجمة قطيع الأغنام وافترست نحو 30 رأسًا منها.

وذكرت المصادر أن الأغنام كانت متواجدة في جرف بجوار القرية ومحاطة بسياج من جميع الجهات، إلا أن الضباع تمكنت من التسلل إلى داخل الجرف وافتراس الأغنام.

تأتي هذه الحادثة في وقت حساس، مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك، التي تعتبر موسمًا لبيع المواشي والأغنام بأسعار مرتفعة.

ويشكل نفوق هذا العدد الكبير من الأغنام خسارة كبيرة لأصحابها، الذين كانوا يعولون على بيعها في هذا الموسم لتحقيق أرباح جيدة.

يشار إلى أن الهجمات من قبل الحيوانات المفترسة ليست جديدة في المناطق الريفية، لكنها أصبحت أكثر تكرارًا في ظل الظروف الأمنية والمعيشية الصعبة التي تعيشها اليمن.

ومن المتوقع أن تؤثر هذه الحادثة على توفر الأغنام في السوق المحلية، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعارها بشكل أكبر في فترة العيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق