"الجاج العتقي" ضيف ثقيل على موائد الأردنيين حتى عودة دجاج "النتافات" .. هل فقد الشمالي السيطرة ؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الجاج العتقي" ضيف ثقيل على موائد الأردنيين حتى عودة دجاج "النتافات" .. هل فقد الشمالي السيطرة ؟, اليوم الأحد 2 يونيو 2024 11:01 صباحاً

سرايا - حالة من الفوضى تضرب أوساط السوق الأردني للدجاج بعد أن اختفى لحم الريش الأبيض من الأسواق نسبياً وتعسفياً بطريقة غير مبررة ، حتى وصل الحال بالمواطن الأردني إلى أن يقدم على شراء "الجاج العتقي" ليكون ضيفاً على موائد الأردنيين حتى عودة دجاج "النتافات" إلى الأسواق من جديد .

ولا يزال المواطن الأردني في انتظار أن يفي أحد أطراف العلاقة بوعده وأن يوفر الدجاج في الأسواق بأسعار معقولة ، خاصة أن سوق الدجاج شهد في الآونة الأخيرة ارتفاعاً غير معقول في أسعار بيع الدجاج ، إذ اضطر الكثير من المواطنين لمقاطعته بسبب عدم قدرتهم على تحمل الأسعار الجديدة لكيلو الدجاج والتي بلغت في بعض الأحيان 2.5 دينار للكيلو علماً بأن وزارة الصناعة والتجارة ثبتت .

الأزمة تفاقمت حتى وصلت إلى سوق المطاعم ، حيث اشتكى أصحاب المطاعم من اختفاء الدجاج "المجمد والمبرد" أيضاً في السوق أو تواجده بأسعار فلكية ، وهو الأمر الذي يعطل أعمالهم ويدفعهم إلى اختيار الأصناف التي لا تحتوي في مكوناتها على الدجاج بشكل رئيسي ، ما يحتم عليهم خسارة متواصلة حتى عودة الدجاج إلى السوق مرة أخرى .

وبين شد وجذب ، يترقب المواطنون تدخلاً عاجلاً من قبل وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي بأن يكون له تواجد فعال في هذه الأزمة وتدخل سريع لإنقاذ موائدهم من لحم "الدجاج العتقي" والذي فقد السيطرة على ما يبدو في هذا الملف، حيث يعاني المواطن الأردني أثناء أكله بسبب قساوة لحمه وعمره الكبير ، لكنه الخيار الوحيد المتاح أمام الباحثين عن الدجاج من جديد في السوق المحلي ، لاسيما وأن "العتقي" بحاجة إلى مجهود كبير في الإعداد ووقت أطول بالطهي والأكل .
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق